اقامت كلية الطب بجامعة القادسية ورشة عمل بعنوان (ادارة الوقت بفعالية) ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي (الولاء للوطن) ، حاضر فيها (أ.م.د. عاجل عبد الحسين جاسم) التدريسي في فرع الكيمياء الطبية في الكلية.

هدفت الورشة الى تسليط الضوء الطرق المتبعة على في استثمار وادارة الوقت لأنها عملية مهمة جدًا، ومن أهم الممارسات التي تقود إلى النجاح، حيث يصبح لدى الفرد القدرة على فحص العمليات التي من خلالها يمكن تحسين العادات التي تهدر وقته.

تطرقت الورشة إلى الوقوف على مفهوم الوقت وإدارته وتوضيح أهميتها بالنسبة للعملية الإدارية ككل وكذا مراحلها، مع الإشارة إلى العوامل التي من شأنها أن تعيق العملية الإدارية للوقت وتتسبب في هدره، وتقديم جملة من الاقتراحات لتجاوز مثل هذه المعوقات.

استنتجت الورشة مما سبق أن إدارة الوقت تعتبر إحدى المرتكزات الأساسية التي يتوق عليها مصير أي منظمة، خصوصا وأن الوقت يمثل موردا غير قابل للخزن أو التجدد، وأن هدره أو عدم التحكم الجيد في إدارته سيعرضها إلى أخطار وتتسبب في هدر كبير للوقت، ولتجاوز هذه العراقيل المهدرة للوقت ينبغي اعتماد إستراتيجية عمل الهدف منها ترشيد إدارته كتنظيم الاتصالات الهاتفية، إنجاز الأعمال في وقتها المحدد وعدم اللجوء إلى تأجيلها.