اقامت فرع التشريح في كليتنا  وبالتعاون مع كلية الطب جامعة حاجة تبه – انقرة – تركيا ، ورشة عمل حول (تطبيقات النماذج ثلاثية الابعاد في دراسة التشريح) عن طريق منصة (zoom meeting) ، حاضر فيها (البروفيسور الدكتور الكان تاتار) من تركيا و (د. اسعد عبد الحسين الشوك) من كلية الطب.

هدفت الورشة الى التعريف باخر مستجدات وتقنيات تدريس التشريح الافتراضي وكذلك استخدام النماذج ثلاثية الابعاد في اجراء محاكاة للعمليات الجراحية.

تناولت الورشة  الطرق الجديدة في تدريس التشريح والتغلب على الصعوبات التي ترافق التعليم التقليدي. كذلك انتاج النماذج ثلاثية الابعاد ودقتها. كما اشارت الورشة الى الطباعة ثلاثية الابعاد واستخدامها في التدريس لطلبة الدراسات الاولية والعليا والاستعانة بالمقاطع الفيديوية والحركية التوضيحية وكذلك اساليب المحاكاة في الدراسة. كذلك اشار المحاضر الى تجارب جامعة الضيف في انتاج نماذج ثلاثية الابعاد تقترب من الواقع واستخداماتها في اجراء عمليات جراحية افتراضية.

اوصت الورشة بضرورة الاستعانة بأساليب التدريس المختلفة ودمج الاساليب التقليدية بالحديثة. كما اوصت بالاستعانة بخبرات الجامعات الاخرى وفتح افق التعاون بين الجامعات خاصة كليات الطب في كيفية الاستفادة من التطور الحاصل في هذا الميدان.

هذا وقد حضر الورشة العديد من اساتذة الجامعات العراقية والاجنبية وطلبة الدراسات العليا.