بناءا على توجيهات السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم (أ.د. عبد الرزاق العيسى) بأسبوع العمل التطوعي وتنفيذا لتعليمات (أ.د. أحسان كاظم شريف القرشي) المحترم / رئيس جامعة القادسية وأنطلاقا من شعار (الجامعة في خدمة المجتمع ) و لأجل الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة الديوانية ، قامت عمادة كلية الطب وبأشراف مباشر من السيد عميد الكلية المحترم (أ.م.د. عقيل رحيم البرقعاوي) بأستضافة طلبة معهد النور لرعاية المكفوفين وضعاف البصر لغرض تقديم وأجراء الفحوصات الطبية المجانية من قبل عدد من النخبة الرائدة من السادة تدريسيي الكلية ضمن حملات طوعية واسعة انطوت تحت أسبوع العمل التطوعي في الكليات والجامعات العراقية.

حيث تم تقديم الفحوصات والاستشارات والعلاجات الطبية لطلبة المعهد من قبل الأطباء  (أ.م.د. حسن راجي جلاب / أخصائي طب الأسرة ، أ.م.د. سيف عباس الشمرتي / أخصائي العيون و م.د. علي عبد الأمير الخزاعي / أخصائي الأنف والأذن والحنجرة).

هذا وفي نهاية الزيارة قام السيد العميد وبالتعاون مع الكادر التدريسي للمعهد بتوزيع الهدايا البسيطة على طلبة المعهد تشجيعا لهم آملين بذل المزيد من الخدمات لهذه الشريحة  كما و أوعزت عمادة الكلية لإدارة معهد النور بأجراء زيارات أخرى مماثلة لغرض تقديم أكبر قدر من المساعدة.