المؤتمر الطبي الرابع1

تم بعون الله أختتام وقائع المؤتمر الطبي الرابع لكلية الطب / جامعة القادسية ظهر اليوم الخميس 21/4/2016 ، بعد أكمال مناقشة جميع البحوث المشاركة في المؤتمر ، وتحقيق الفائدة المرجوة والتي تمثلت بتبادل الخبرات بين الجامعات والأستفادة من التجارب البحثية الرائدة والفريدة.

وقد أشاد الباحثون المشاركون في المؤتمر بالقيمة العلمية للبحوث المشاركة على مستوى العراق وأبدوا أعجابهم الشديد بمستوى التنظيم من قبل عمادة الكلية لضمان سريان فقرات المؤتمر بكل سلاسة وأنسيابية.

وقد وجه السيد عميد الكلية المحترم (أ.م.د. عقيل رحيم البرقعاوي) بصفته رئيسا للمؤتمر في كلمته الختامية عميق شكره وأمتنانه لكل من ساهم في أنجاح هذا العرس العلمي البهي من اللجان التحضيرية والباحثين والسادة التدريسيين والموظفين ، كما وطرح التوصيات التي تمخض بها المؤتمر والتي تمثلت في :

  1. تعزيز دور البحث العلمي في حل المشاكل الصحية في المجتمع.

  2. العمل على إدامة وتوثيق التواصل العلمي بين المؤسسات التعليمية المتمثلة بكليات المجموعة الطبية والمؤسسات الصحية في المحافظة.

  3. الاستفادة من بعض بحوث المؤتمر وامكانية تطبيقها لحل بعض المعوقات الصحية في المحافظة .

  4. الارتقاء بالواقع الصحية في المحافظة من خلال زيادة التنسيق والعمل المشترك في مجال البحوث الطبية التطبيقية .

  5. العمل على تعزيز سبل التواصل مع المؤسسات العالمية الطبية المتطورة لغرض اجراء بحوث طبية تطبيقية مشتركة مستوحاة من المشاكل الصحية التي تواجه المجتمع .