أيفاد ألمانيا أيفاد ألمانيا2

أستنادا للأمر الجامعي والمتضمن أيفاد بعض تدريسيي الكلية للتدريب على بعض الأجهزة العلمية التي أستلمتها الكلية ضمن مشروع البنى التحتية لتطوير القدرات العلمية – الحقل الطبي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

تم أيفاد السادة التدريسيين (أ.د. عدنان حمد الحمداني) و (أ.د. عدنان وحيد محمد) و (أ.م.د. أوس رسول حسين) و (م.د. وسام صالح عبود) الى مدينة فرانكفورت الألمانية بناءا على الدعوة الموجهة لهم من قبل شركة (Karl Kolb) للتدريب على جهاز (Aperio Scan Scope CS2)  الذي يعمل على فحص الشرائح المجهرية بطريقة ذاتية ولعدة شرائح في نفس الوقت مع أجراء ( Auto Processing) و (Cleaning) للشرائح وذو درجة وضوح وتكبير عالية جدا ، وقد تضمن التدريب محاضرات نظرية وعملية من قبل الخبير الأمريكي لشركة (Leica Biosystem).

من جهة أخى فقد تم تدريب (أم.د. حمادي عبطان هادي) و (أم.د. أوس رسول حسين) على جهاز المجهر الألكتروني الماسح وبأشراف خبراء من شركة (Karl Kolb) الألمانية ومؤسسة (FEI) الهولندية في مدينة ايندهوفن/هولندا ، وتضمن التدريب محاضرات نظرية وعملية على الجهاز والذي يعمل على فحص الشرائح المجهرية و أية عينات أخرى لمعرفة التراكيب الخلوية والكيميائية والفيزيائية لتلك المواد وبدرجة تكبير ووضوح عالية جداً.

وفي نهاية التدريب تم منح التدريسيين شهادة تدريب على الأجهزة المذكورة.

شهادة تدريب