أقام فرع التشريح في كليتنا ورشة عمل بعنوان (المجهر الالكتروني واستخداماته في مجال علوم الحياة) حاضر فيها (أ.د. عدنان وحيد البديري).

تم التطرق في هذه الورشة بعد مقدمة تمهيدية لأنواع المجاهر المستخدمة لفحص الخلايا والانسجة والكائنات الحية الدقيقة الى المجهرالالكتروني ونوعيه الرئيسين وهما المجهر الالكتروني النافذ والمجهر الالكتروني الماسح واهميتهما في تطور العلوم المختلفة ومنها خاصة علوم الحياة وتضمنت الورشة فكرة موجزة عن طبيعة عمل المجهر الالكتروني وقوة التكبير التي يصل اليها وتم التطرق الى الطرق الخاصة بتحضير النماذج للفحص بالمجهر الالكتروني واختلافها عن الطرق العامة في تحضير الشرائح المجهرية باستخدام المجهر الضوئي.

هدفت الورشة الى اطلاع المهتمين بالعلوم البيولوجية على هذه التقنية الحديثة واخر التطورات التي حصلت فيها والالمام بطبيعة عمل المجهر الالكتروني بنوعيه النافذ والماسح. و اوصت الورشة بأهمية استخدام المجهر الالكتروني في اجراء الدراسات والبحوث في مجالات علوم الحياة المختلفة وتعزيز نتائج البحوث باستخدام هذه التقنية المتطورة.   

و اوصت الورشة بأهمية استخدام المجهر الالكتروني في اجراء الدراسات والبحوث في مجالات علوم الحياة المختلفة وتعزيز نتائج البحوث باستخدام هذه التقنية المتطورة.