تنفيذا لتوجيهات رئاسة الجامعة حول اجراء ندوات توجيهية تربوية تلقى على مسامع الطلبة عن المخدرات و مخاطرها ، عقدت وحدة الارشاد التربوي في كليتنا ندوة توجيهية تربوية القتها (م.د. سحر عبد الآله) / اخصائية الامراض النفسية مسؤولة الوحدة.

تناولت الندوة تعريف المخدرات والتي هي مواد نباتية او كيميائية لها تأثيرها العقلي والبدني على من يتعاطاها فتصيب جسمه بالفتور والخمول في الوعي والتسمم في الجهاز العصبي وتشل نشاطه وتغطي عقلة وتؤدي الى حالة الادمان والتعود عليها.

هدفت الندوة الى ضرورة اتباع نهجا شموليا متوازنا وفعالا يجمع بين جهود الوقاية والعلاج والتعافي الكامل وكذلك جهود تعزيز التعافي والاجراءات الذكية المناسبة لإعادة ادماج المتعافين في المجتمع مرة اخرى عبر اليات التمكين الاقتصادي.

كما اوصت بضرورة ممارسة النشاطات لشغل اوقات الفراغ ، تقديم التوعية والارشادات من قبل المؤسسات التعليمية والجمعيات ، تحذير الشباب من مدى مخاطر المخدرات واثارها على المجتمع وتقديم النصح لهم ، تضمين المناهج الدراسية عن اخطار المخدرات وتقديم العلاج النفسي والطبي لمدمني المخدرات و مراقبة السلطات المختلفة للمهربين والذين يشتهرون بالمخدرات ووضع عقوبات كبيرة عليهم.