بناءا على تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئاسة جامعة القادسية أقامت (م.د. سحر عبد الاله البيرماني) / مسؤولة وحدة الارشاد التربوي والخدمات النفسية في الكلية ، ندوة ارشادية لطلبة المرحلة الاولى عن الارشاد التربوي ناقشت خلالها عدداً من المواضيع أهمها :

1.     أدارة وتقسيم وقت الطالب.

2.     ثقافة التسامح وتقبل الطرف الأخر.

3.     أفضل طرائق المذاكرة.

4.     المسؤولية الأخلاقية والمهنية بما يمليه اختصاص الطب.

وبينت الندوة ان الارشاد التربوي يتناول علوم ومهارات تمكن الانسان من تحقيق اهدافه والتغلب على المشكلات التي يواجهها في الحياة والتحلي باخلاق حميدة وملائمة في مجتمعه كما تحدث عن مهارات التواصل الاجتماعي وبين اهميتها لكل افراد المجتمع عموما و للاطباء والمربين خصوصا، وقسم انواع التواصل الاجتماعي الى نوعين: واعي وغير واعي واكد على ضرورة التناغم بين النوعين لبناء علاقات اجتماعية متناسقة، ثم وضح الطرق العملية لتنمية مهارات التواصل الاجتماعي. 

هدفت الندوة بالجانب التوجيهي للتعليمات الاكاديمية من خلال التأكيد على ساعات الدوام والالتزام بالزي الموحد وتطبيق الضوابط القانونية في التعامل مع الجهات العليا وتعامل الطلبة مع بعضهم البعض.

اوصت الندوة بالتنسيق مع مركز الارشاد النفسي في الجامعة لغرض معالجة الطلبة المصابين بأضطراب نفسي في الشعبة النفسية في مستشفى الديوانية التعليمي وبمبادرة من كلية الطب لتزويدهم بالعلاج والنصائح النفسية للطلبة المصابين وحل مشكلاتهم من خلال العلاج النفسي او الدوائي.