تم بعون الله اختتام وقائع المؤتمر الدولي العلمي الثاني للعلوم الطبية ، بعد اكمال مناقشة جميع البحوث المشاركة وتحقيق الفائدة المرجوة من عقده والتي تمثلت بتبادل الخبرات بين مختلف الجامعات والأستفادة من التجارب البحثية الرائدة والفريدة على الأصعدة المحلية والعربية والعالمية.

وقد أشاد الباحثون المشاركون في المؤتمر بالقيمة العلمية للبحوث المشاركة على مستوى العراق و المستوى العربي و المستوى الدولي و أبدوا أعجابهم الشديد بمدى التنظيم من قبل عمادة الكلية لضمان سريان فقرات المؤتمر بكل سلاسة وأنسيابية.

وكما كان افتتاحه مسكا كان ختامه مسكا ، فقد أختتم المؤتمر بتلاوة أية من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق ، أضافة الى اهداء ثواب الفاتحة الى روح الفقيد الراحل (الاستاذ الدكتور حمادي عبطان الهلالي) وفاءا لمنهجه وسيرته وتخليدا لذكراه العطرة.

وقد وجه السيد عميد الكلية المحترم (أ.د. عقيل رحيم البرقعاوي) بصفته رئيسا للمؤتمر في كلمته الختامية عميق شكره وأمتنانه لكل من ساهم في أنجاح هذا العرس العلمي البهي من اللجان التحضيرية و العلمية والباحثين والسادة التدريسيين والموظفين والقنوات الفضائية التي قامت بتغطية اعلامية شاملة لجميع الوقائع ، كما وتم رفع التوصيات والمقترحات التي تمخضت عنها وقائع المؤتمر الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  والتي القاها  السيد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر (أ.د. عدنان حمد الحمداني) وتمثلت بــ :

1. تبني المؤسسات الصحية والدوائر ذات العلاقة لنتائج البحوث العلمية المشاركة في المؤتمر بالتخصصات كافة.

2.الافادة من بعض البحوث العلمية الخاصة بالتعليم الطبي في تطوير المناهج الدراسية في كليات المجموعة الطبية لتحقيق الاعتمادية الاكاديمية الدولية.

3. الافادة من ورش العمل التخصصية المقامة عند هامش المؤتمر في زيادة الخبرات العلمية للتدريسيين وطلبة الدراسات العليا والاولية بما يتماشى مع اخر المستجدات العلمية للتخصصات الطبية.

4.تبني الجامعات وكليات المجموعة الطبية في التعليم الحكومي والاهلي المؤتمرات النوعية الدولية عبر استضافة باحثين    دوليين عرب واجانب للإفادة من خبراتهم في المجالات التخصصية للعلوم السريرية والاساسية.

5.تمتين العلاقة بين المؤسسات الاكاديمية ذات التخصصات العلمية والطبية مع المؤسسات الصحية ذات العلاقة لتبادل الخبرات وتوفير بيئة مناسبة للتطبيقات والاشتراك في صياغة نتائج البحوث الميدانية والمختبرية.