أقام فرع الكيمياء في كليتنا ورشة عمل للعاملين في المختبرات العلمية حول (السلامة المهنية في المختبرات الكيميائية والبيولوجية) حاضر فيها (أ.م.د. انوار جاسب ثعبان) / اخصائية الكيمياء الحياتية السريرية.

تناولت الورشة التعريف بالسلامة المهنية والمعايير والشروط التي يجب اتباعها للحفاظ على سلامة العاملين في المختبر والاساليب الحديثة للتدريب في المختبرات وكيفية التعامل مع المواد الخطرة والسامة والقابلة للاحتراق وكذلك كيفية تخزينها والإجراءات الواجب اتباعها في التعامل مع الحوادث البسيطة بصورة سريعة وصحيحة.

هدفت الورشة الى حماية العاملين في المختبرات الكيماوية والبيولوجية من الحوادث المحتملة التي قد تسبب اصابات ، الحفاظ على المختبرات و ما تحتويه من اجهزة ومعدات ومواد كيمياوية وبيولوجية و اهمية استخدام معدات الوقاية والسلامة الشخصية اثناء العمل.

كما واوصت بأهمية تخزين وحفظ المواد الكيمياوية والبيولوجية والقابلة للاشتعال بعيدا عن اماكن العمل ، وضرورة ادامة التواصل بين العاملين بالمختبرات ورجال الدفاع المدنية و اصدار الملصقات والبوسترات وعلامات التحذير ومواكبة التطورات التي تطرأ على معايير السلامة المهنية.