أقام فرعي الفسلجة والامراض في كليتنا بالتعاون مع وحدة الأورام في مستشفى الديوانية التعليمي ورشة عمل حول (طرق تشخيص السرطان) حاضر فيها كل من (أ.د. شروق محمد عباس ، ا.م.د. أوس رسول حسين ، م.د. هدى جبار دبي ، م.م. رباب هجول حمزة و د. علاء العنبكي / مدير وحدة الاورام في مستشفى الديوانية التعليمي) بحضور عدد من أطباء وتدريسي وموظفي الكلية.

سلطت الورشة الضوء على أهمية التشخيص المبكر لمرض السرطان لماله من أهمية كبيرة في التقييم والعلاج الطبي والتخطيط للرعاية الشخصية حيث ساهمت طرق التشخيص المتقدمة والاستراتيجيات المحسنة الجديدة للعلاج بشكل فعال في الاكتشاف المبكر للمرض بزيادة البقاء على قيد الحياة وزيادة العمر المتوقع لمرضى السرطان.

هدفت الورشة الى مناقشة طرق التشخيص الاكثر شيوعا والتي تعتمد على أخصائيي علم الامراض والأورام والتصوير ومدى توفر الاستجابة والنتائج المتحققة على الواقع العملي للمرضى المصابين في مدينة الديوانية.

كما واوصت الورشة بضرورة تظافر الجهود واعداد الدراسات المستمرة حول مرض السرطان وجمع الاحصائيات الموثقة عن اعداد المصابين وسبل الارتقاء والتعاون في تشخيص وعلاج المرضى  أضافة الى التوصية بأقامة ورش اخرى لمناقشة التقنيات الحديثة في علاج مرض السرطان.