أقام (ا.م.د. عاجل عبد الحسين الزاملي) / التدريسي في فرع الكيمياء الحياتية دورة تدريبية عن كيفية استخدام وترتيب المصادر باستخدام برنامج الزويترو في البحوث والمجلات بالإضافة الى رسائل الدكتوراه ورسائل الماجستير التي يستفاد منها شريحة  واسعة من الباحثين.

تناولت الدورة في اليوم الاول والثاني الفوائد من استخدام هذا البرنامج والتي من ابرزها هو سهولة تنصيبه من الأنترنت وهو مجاني وفيه بعض الخصائص المميزة التي تشجع على استخدامه. وفي اليوم الثاني بينت الدورة الخطوات التفصيلية عن طريف تنصيبه وعن كفية ترتيب المصادر باستخدام هذا البرنامج من حيث الإضافة والحذف والأستبدال والتعديل وان البرنامج يستخدم بأكثر من ثلاثين لغة. أما في اليوم الثالث فتم أجراء امتحان للمشاركين في الدورة.

هدفت الدورة الى توضيح اهمية أستخدام البرنامج لترتيب المصادر لتقليل الأخطاء التي قد تنجم من ترتيب المصادر يدويا بالإضافة الى توفير الجهد والوقت والدقة.

كما و أوصت الدورة الى الإيعاز الى اكبر عدد من الباحثين وخاصة طلبة الدراسات العليا على الاشتراك في مثل هذه الدورات من اجل الحصول على المهارات اللازمة عند كتابة البحوث والاطاريح وحث الأساتذة على ارشاد الطبة على الاستفادة من مثل هذه البرامج من اجل ترتيب المصادر.