نشر (د. عبد العزيز وناس) / التدريسي في فرع طب الاطفال في كليتنا ،  كتابا من تأليفه بعنوان (نصائح طبية سريرية في طب الاطفال) صدر عن دار النشر الالمانية (Scholar press) .

تضمن الكتاب ستة اجزاء تناول الجزء الاول كيفية اخذ التاريخ المرضي والفحص السريري لمرضى الاطفال بصورة عامة ، أما الجزء الثاني فشمل الطرق السريرية لفحص حديثي الولادة واهم مرتكزات المعلومات الخاصة بالطفل الخديج وكذلك طريقة الفحص والمعاملة الخاصة للأطفال في سن المراهقة وأحتوى الجزء الثالث على اسئلة مختلفة ومتنوعة التي من الممكن ان تواجه طلبة الدراسات الاولية في كلية الطب بخصوص مادة الاطفال وكذلك ايضا بالنسبة لطلبة الدراسات العليا وتطرق الجزء الرابع الى اهم الادوية التي تستخدم في الحالات الطارئة بما فيها طرق الاستخدام والجرعة الصحيحة لتحضير العينات في المختبر ومعلومات اخرى واجب ان يتعرف عليها طلبة المرحلة الاخيرة في كلية الطب حيث يحتوي على معلومات خاصة ومبسطة عن الاوضاع الصحيحة لأخذ الاشعة التشخيصية في الاطفال وكيفية اقناع الطفل بالاستقرار لأخذ صورة واضحة وصحيحة حسب كل حالة معززة بالأمثلة عن حالات مرضية شائعة.

هدف الكتاب الى ايجاد طريقة مبسطة وسهلة لطلبة المراحل المنتهية في كلية الطب وطلبة الدراسات العليا عن كيفية اخذ التاريخ المرضي والفحص السريري ومعلومات سريرية اخرى في علم طب الاطفال حيث لا توجد كتب خاصة بذلك ولتجنب التعامل مع الطفل بشكل اشبه ان يكون بالغ حجم صغير مما يسبب اخطاء سريرية شتى.

كما و اوصى الكتاب بضرورة وجود كتاب منهجي اكاديمي موحد لكل كليات الطب خاص بطب الاطفال من الناحية السريرية بنفس الطريقة الموجودة بالنسبة للطب الباطني للبالغين والاختصاصات الاخرى.

هذا وقد عرض الكتاب للبيع على موقعي الأمازون و الديبريس.