تنفيذا لمبدأ التواصل مع المؤسسات الأكاديمية وتوثيقا للعلاقات بين الكليات في جامعتنا ، عقدت (م.د. فاطمة عبد الكاظم الخالدي) / التدريسية في فرع طب الاسرة والمجتمع في كليتنا  دورة تدريبية حول التغذية السليمة بعنوان (حمية البحر الابيض المتوسط) للفترة من 27-28/3/2018 على قاعة ابن الهيثم في كلية العلوم / جامعة القادسية.

تناولت الدورة تعريف حمية البحر المتوسط الابيض بانه توصية غذائية حديثة مستوحاة من الانماط الغذائية التقليدية في اليونان وجنوب ايطاليا وبعض المناطق المتوسطية والجوانب الرئيسية لهذا النظام الغذائي يشمل استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكررة والفواكه والخضروات واستهلاك كمية معتدلة الى كبيرة من الاسماك واستهلاك معتدل من منتجات الالبان وخاصة الجبن والزبادي واستهلاك نسبة منخفضة من اللحوم ومنتجاتها.

هدفت الدورة باتباع نظام غذائي سليم خالي من الدهنيات والسكريات واتباع نظام حمية مناسب.

كما واوصت الدورة بممارسة النشاط البدني الرياضي واكدت على الاغذية النباتية بنسبة وفيرة والفواكه الطازجة كوجبة مثالية بعد الطعام ووجبات الغذاء بصورة يومية.

هذا وقد تم منح (م.د. فاطمة عبد الكاظم الخالدي) شهادة تقديرية من السيد عميد كلية العلوم المحترم (أ.د. نبيل عبد عبد الرضا) تثمينا لجهودها المبذولة في عقد الدورة خدمة لصحة المجتمع والحركة العلمية.