برعاية السيدة رئيس جامعة القادسية المحترمة (أ.د. فردوس عباس جابر) و باشراف (أ.م.د. عقيل رحيم حسن البرقعاوي) / عميد كلية الطب المحترم ، نظم فرع النسائية والتوليد في كليتنا ندوة علمية حول (الجديد في طب النسائية والتوليد) بالتعاون مع الجمعية العربية لطب وجراحة الجنين صباح اليوم الخميس 23/11/2017 على قاعة ابن البيــــــطار للمؤتمرات.

 

حيث تضمنت الندوة ثلاث محاضرات علمية قيمة كانت الاولى بعنوان (الجديد في طب النسائية والتوليد) تولى القائها الطبيب (شادي عبد الستار سليم) / رئيس الجمعية العربية لطب وجراحة الجنين ، والمحاضرة الثانية بعنوان (التقنيات المستحدثة في طب وجراحة الجنين) أما المحاضرة الثالثة فكان عنوانها (التقنيات المستحدثة  المستخدمة في علاج تكيسات المبايض) للطبيب (مصطفى عادل الحمامصي) / أخصائي المناظير.    

 

هدفت الندوة الى تناول كل ما هو جديد في طب النسائية والتوليد والجنين علما بان الجمعية العربية لطب الجنين تعد رائدة في هذا المجال أضافة الى مد جذور التعاون المستمر بين الجمعية العربية لطب الجنين وبين جامعة القادسية في العراق.

كما اوصت الندوة بأهمية أجراء الفحص التفصيلي للجنين  في الشهر الخامس  من الحمل لاكتشاف أي عيوب او تشوهات خلقية في الجنين مما قد يستلزم تدخلا دوائيا او جراحيا و الانتباه الى حق الجنين في  تلقى كل  رعاية صحية ممكن من تشخيص لأمراضه واعطائه الادوية المناسبة واجراء الجراحات التداخلية اللائقة وهو لا زال في بطن امه أضافة الى ضرورة انشاء قسم متخصص لطب الجنين في جامعة القادسية ليكون معنيا بفحص الامهات الحوامل في الاسبوع الثاني عشر والثاني والعشرين والثاني والثلاثين.