صدر للــ (أ.م.د. ابتسام حبيب سعيد) / التدريسية في فرع الأحياء المجهرية و (أ.م.د. سراب حسين خليل) / التدريسية في فرع التشريح في كليتنا و (الماجستير غفران كاظم الخفاجي) ، كتابا علميا بعنوان (دراسة بكتيريا Ureaplasma Parvum في النساء المتعددة الإجهاض).

يهدف الكتاب الذي صدر عن دار النشر الألمانية (LAMBERT) الى تحديد دور إمراضيه بكتيريا Ureaplasma Parvum في النساء المتعددة الاجهاض وايجاد العلاج المناسب  لها.

كما تضمن تقديم الطرق المتبعة لتشخيص البكتريا  ونتائج حساسيتها للمضادات الحياتية.

وأحتوى الكتاب على ثلاثة فصول أشتمل الفصل الأول منها مقدمة عن بكتيريا  Ureaplasma Parvum  ودورها في أصابات القناة التناسلية وصعوبة تشخيصها بالطرق التقليدية أضافة الى علاقتها بالإجهاض المتكرر ومقاومتها للمضادات الحياتية وصعوبة علاجها ، أما الفصل الثاني فقد تضمن الطرق المايكروبايلوجية والجزيئية لتشخيص هذه البكتيريا والتي تمثلت بـ (الزرع على أوساط خاصة بتنمية وعزل البكتيريا ، تقنية Gradient PCR و واختبار الحساسية للمضادات الحياتية لتحديد العلاج المناسب)، وقدم الفصل الثالث نتائج الدراسة حيث أظهرت تحديد بكتيريا  Ureaplasma Parvum  بالطرق المايكروبايلوجية بنسبة 90% وتم عزلها بالطرق الجزيئية بنسبة 29.6% في النساء اللواتي يعانين من الاجهاض المتكرر اضافة الى تقديم نتائج اختبار الحساسية لــ 8  مضادات حياتية والتي بينت ان هذه البكتريا حساسة للـ Levoflaxin و Clarithromycin و Dox.