افتتحت يوم الأربعاء 15 شباط 2017 أول عيادة اضطراب دهنيات الدم في العراق في مستشفى الديوانية التعليمي بالتعاون بين وزارة الصحة العراقية / مستشفى الديوانية التعليمي و (د. معتز رحمن عودة) / أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية وعضو الجمعية الأوربية لتصلب الشرايين والتدريسي في فرع الباطنية في كليتنا.

حيث سبق وان حصل (الطبيب معتز رحمن عودة) على منح تدريبية في موضوع تصلب الشرايين واضطرابات دهون الدم من قبل الجمعية العالمية لتصلب الشرايين والجمعية العمانية لتصلب الشرايين ودهنيات الدم في مسقط شهر شباط 2015 ومن قبل الجمعية الأوربية لتصلب الشرايين في أثينا شهر تشرين أول 2016 وتم تكليفه من قبل الجمعيات المذكورة باستحداث هذه العيادة في العراق. 

هذا وقد أفاد (د. معتز رحمن عودة) في مراسيم افتتاح العيادة أنها ستكون اللبنة الأولى لمركز بحثي تشخيصي علاجي مستقبلي في حقل اضطرابات دهون الدم الوراثية والمكتسبة وان المستقبل القريب سيشهد فصل عيادة اضطراب دهون الدم الوراثية عن المكتسبة. حيث اتفق (د. معتز رحمن عودة) مع الجمعية العالمية لتصلب الشرايين على تدريب احد الأطباء العاملين في مستشفى الديوانية في هذا المجال وبالفعل أتم إجراءات عملية إرساله إلى مسقط وسيغادر الزميل الطبيب للتدريب الأسبوع القادم.

كما ابدي (د. معتز رحمن عودة) استعداده لإدارة المستشفى تقديم النصح حول كيفية إدارة العيادة والنظام العالمي المتبع للزملاء الذين تم تكليفهم بالعمل فيها خدمة لعراقنا الحبيب ومدينة الديوانية.